التخطي إلى المحتوى الرئيسي

«هيئة الهلال» تفتتح حديقة عامة وتسعد أطفال اليمن.. انطلاق مهرجان هلال عدن



عدن/ فن تايم.

انطلق الأربعاء الماضي ثالث أيام عيد الأضحى المبارك مهرجان «هلال عدن»، الذي نظمه مجموعة من الشباب اليمنيين بدعم سخي من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، في مديرية خور مكسر كورنيش جزيرة العمال «الشهيد جعفر» أمام حديقة النصر بمشاركة حشد من أهالي وسكان في العاصمة المؤقتة عدن.
وأعرب المشاركين في المهرجان عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي أدخلت الفرحة إلى نفوس الأسر صغاراً وكباراً عبر فعاليات تضمنت جوائز ومسابقات وفقرات ترفيهية للكبار والصغار، معبرين عن سعادتهم البالغة بتنظيم هذا المهرجان.

وقال الفريق المنظم للمهرجان إن تسمية المهرجان بـ( هلال عدن ) يجسد صورة التآلف بين أبناء عدن وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشيراً إلى أن الهدف من المهرجان تطبيع الحياة والعودة بعدن إلى عهد الأفراح والاستقرار كمدينة تحتفي بكل الجمال.
وأوضح أن المهرجان تضمن فعاليات غنائية ومسرحيات ومعزوفات، مشيداً بجهود السلطة المحلية لإنجاح مثل هذه الفعاليات التي من شأنها إدخال السعادة والفرح إلى قلوب المواطنين اليمنيين.

وقالت آلاء عقربي إحدى المشاركات في المهرجان إن هذه المناسبة تميزت بطابع مختلف أضفى على عدن أجواء من الفرح والبسمة. وأكدت أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كانت وما زالت راعية الخير في هذه المدينة التي سالت فيها دماء الأشقاء الإماراتيين دفاعاً عنها، وقالت «لا تتوانى الهيئة حتى اللحظة في تقديم كل ما بوسعها بكل إخلاص وتفان وإيمان وما تمليه عليها إنسانية القائمين عليه».
وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كثفت نشاطها وجهودها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، ونفذت عدداً من المشاريع والأنشطة والأعمال الخيرية والإنسانية كالأضاحي والسلال الغذائية وكسوة العيد وغيرها من المبادرات التي شملت عدداً من المجالات في عدن والمحافظات المجاورة والمحررة.
من جهة أخرى افتتح وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات عبد الرحمن شيخ في نفس اليوم ( حديقة عدن الصغرى ) التي تم إعادة تأهيلها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي.
وأعرب وليد علي صالح ، الأمين العام للمجلس المحلي خلال الحفل عن تهانيه لدول التحالف العربي بمناسبة عيد الأضحى، شاكراً الجهود المبذولة التي ساهمت بجعل البريقة تظهر في حلة جميلة وخاصة الشباب في هذه المديرية الذين بذلوا جهوداً من أجل مدينتهم.

وذكرت دائرة التوجيه المعنوي التابعة للحزام الأمني في مديرية البريقة أن توافد المئات إلى المتنزهات في عموم العاصمة المؤقتة عدن، وحديقة عدن الصغرى على وجه الخصوص، يدل على المستوى الجيد الذي وصلت إليه عدن في الأمن والاستقرار. فيما أوضح فريق التوجيه أن الأعمال مستمرة لمضاعفة الأعمال للوصول إلى المستوى المنشود ليعيش أبناء عدن حياتهم بشكل طبيعي.
ومن جانبه قال القيادي في قوات الحزام الأمني بالبريقة فهمان عطيري إن افتتاح حديقة عدن الصغرى جاء بعد جهد بذلته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وقوات التحالف في عدن لإدخال الفرحة والسرور على قلوب الأهالي خلال أيام العيد. وأكد أن البريقة أمنياً جاهزة لاستقبال الزوار والوفود من مختلف مديريات عدن ومن خارجها.
وعبر عدد من الأهالي عن فرحتهم بافتتاح الحديقة وشكروا الهلال الأحمر الإماراتي على دعمهم والمساهمة إلى جانب نشاطهم في سبيل أن تكون البريقة مدينة أجمل.


تعليقات