التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ثراء وابحار يختتمون ورشة صناعة العرائس للمعلمات



خاص - فن تايم

أختتمت مؤسسة إبحار للطفولة والابداع بالشراكة مع مؤسسة ثراء لفنون الدمى والعرائس الدورة التدريبية التي أقيمت خلال الفترة ما بين 13-17 أغسطس الجاري 2016م في مقر مؤسسة إبحار للطفولة والابداع بالعاصمة صنعاء .

وقد هدفت الدورة التدريبية الى تفعيل الفنون ومسرح العرائس فى الأنشطة اللاصفية لمعلمات ومربيات رياض الأطفال والصفوف الأولى والعاملين في المساحات الصديقة للأطفال بما يدعم قدراتهم بالتوجه للأطفال في محيط أعمالهم وبما يعمل على الدعم النفسي للأطفال.
وقد صرح الأستاذة عمر محمد حامد الدرم المدير التنفيذي لمؤسسة إبحار بالتالي " سعدت المؤسسة بالقيام بهذه الدورة والتي تهدف من خلالها المؤسسة الى أن تدعم الجهود المدنية والمؤسسية في اليمن في مجال الفنون ودورها في الدعم النفسي للأطفال من خلال بناء قدرات العاملين في مراكز النازحين و العاملين بشكل مباشر مع الاطفال وخصوصا عبر الفن .

من ناحيته صرح المدرب المتخصص في مجال الدمى والعرائس الأستاذ صدام العدلة بـــ أن هذه الدورة التدريبية تقام لأول مرة في اليمن وتسمى عرائس الفم المتحرك وأبدى ارتياحه من حجم الإنجاز الذى تم في التدريب والخروج بمجموعه من المنتجات ذات الطبيعة اليمنية و القريبة من بيئة الطفل اليمني وكذا وجود أكثر من متدربة من محافظات يمنية مما يعنى توطين المهارات في هذا المجال المهم في اليمن في المجتمعات المحلية اليمنية. كما أبدى المدرب صدام العدلة استياءه من الاعتماد الكلى على العرائس الجاهزة التي يتم شراءها بأسعار بخسة ولا تمت لثقافة الطفل اليمني بأي صله وبعيدة كل البعد عن شكل الانسان اليمني والتي تعتمد عليها المؤسسات الغير حكومية اليمنية .
مؤسسة إبحار للطفولة الإبداع
17 اغسطس 2016م

تعليقات