التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تأهل الفنانة اليمنية أريج السيد للمرحلة ما قبل النهائي في برنامج الملكة


فن تايم - متابعات:

تألهت الفنانة والمبدعة اليمنية أريج السيد إلى المرحلة الثانية مرحلة القصر في البرنامج العربي الملكة “المرأة العربية” وأصبحت ضمن 30 فتاة مشاركة من 17 دولة في المرحلة ما قبل النهائي.
وتعتبر أريج ممثلة اليمن في البرنامج التي تنافس فتيات من عشرين دولة عربية، معظمهن ملكات جمال.
وقال أريج السيد في –  تصريحات صحفية – أن أن مشاركتها تأتي لهدفين الأول أرفع اسم بلادي “اليمن” أعلى والثاني التعرف على حضارات وثقافات من مجتمعات أخرى مختلفة عن قرب .. موضحة أنها “تجاوزت مرحلتين وتبقى مرحلة فقط ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة.
وأضافت السيد:" أتمنى ألا يخذلني أبناء بلدي في التصويت وربي يقدرني وأفرحهم خصوصا في الظروف والأوضاع التي يعيشها أبناء اليمن الحبيب.
وتعد حملة “المرأة العربية” التي أطلقها الاتحاد العام للمنتجين العرب، أول برامجها التليفزيونية في مجال المرأة تحت عنوان “الملكة”، وذلك بعد عشر سنوات من الجهد والعمل على العديد من المشروعات تهدف في الأساس لتحسين صورة المرأة في الإعلام العربي تحت شعار “إعلام واحد من أجل المرأة” وسعت حملة المرأة العربية لتقديم العديد من المشروعات الخاصة بتنمية شأن المرأة، بينها مشروع “المرأة النموذج” ، “دراما الأيادي البيضاء”، “وكالة أخبار المرأة” وغيرها من المشروعات التي تهدف لإعلاء شأن المرأة في الوطن العربي، وتغيير الصورة السلبية التي انعكست عنها للعالم الخارجي خلال السنوات الماضية.
 وتعتمد فكرة البرنامج على لجنة تحكيم مؤلفه من مجموعة من نجوم الوطن العربي ممن لهم تاريخ نشاط اجتماعي، بحيث يتم الاختيار بين مجموعة من المتسابقات من جميع الدول العربية، ممن لديهن قصص ناجحة في الخدمات الاجتماعية، وينتهي البرنامج بتتويج متسابقة واحدة بلقب “الملكة”، ليتم تبني المشروع الفائز وتنفيذه على أرض الواقع بالتعاون مع المؤسسات الاجتماعية في الدول العربية.
وكانت أريج حصلت على جائزة أحلى صوت لعام 2016 في مسابقة ملكة جمال العرب – بحضور لجنة التحكيم والفنانين إيهاب توفيق ووليد توفيق والممثلة أميرة فتحي وجيهان قمري، كما اختيرت أريج كسفير للسياحة تمثل اليمن.
وتأهلت أريج السيد إلى المسابقة بعد تصفيات حيث اختيرت من بين الكثير من اليمنيات كملكة جمال٬ وخضعن المتأهلات من كل بلد عربي للتدريب لمدة 15 يوماً في شرم الشيخ بمصر.

وعن فكرة البرنامج قال مصطفى سلامة: ستخضع أكثر من ألف فتاة وامرأة إلى اختبار حقيقي حول كيف يمكننا أن نخدم المجتمع، كيف يمكننا أن نصنع مبادرات تكون هي الدواء لكل عللنا الاجتماعية والثقافية والفكرية.


تعليقات