اعلان علوي

header ads

ملاطف طبول المحبة في وجه الحرب

ملاطف الحميدي 






في البدايه حدثنا كيف تعلمت العزف على الطبول وما الدافع الذي جعلك تتعلق بها؟

 في البداية اشكر موقع فن تايم على الإهتمام بالفن اليمني الأصيل وأشكر جميع الفنانين والمبدعين في بلادي الحبيبة اليمن.

تعلمت العزف على الطبول من والدي وكنت هاوي لها بشكل كبير جداً وكنت مندفع بدرجة جنونية وطبعاً كل هذا وانا في الثانوية العامة وكل ما يخص الطاسة أي آلة العزف المعروفة عندنا في اليمن شعبياً بالطاسة كانت وقود لي ولطموحي الساعي إلى إعادة الزخم إلى هذة الآلة التي تسمى بآلة الحرب وقروعها وبالتأكيد أنت تعلم والكثيرين أن البرع في القبيلة له مكانة خاصة واهتمام كبير وأصبحت الطاسة اليوم رفيقتي في موكب الفن.



متى بدات احتراف العزف على الطبول وهل هنالك آلات موسيقية أخرى تعزف عليها؟

والله بدأت العزف على البرع قبل خمس سنوات بالضبط في مسقط رأسي في مديرية حراز التابعة لمحافظة صنعاء وكان الجميع يتحمس ويتفاعل ما دفعني إلى المضي نحو تقديم أفضل ما عندي من إبداع ولله الحمد والمنة على التوفيق.

اما بالنسبة للآلات الآخرى أستطيع العزف على عدة آلات أخرى لكني لا أهتم بها كثيراً مثلما أهتم بالطاسة.




ما هي طموحاتك المستقبلية وهل تسعى للعزف خارج اليمن؟

حلمي الكبير الذي أسعى إلى تحقيقه أن أوصل البرع إلى كافة العالم لأنها آلة يمتاز بها شعبي عن باقي أقطاب العالم وبالتأكيد قد بدأت في خطوات جادة في تحقيق ذلك من خلال تقديم أعمال خاصة على قناتي بشكل جميل ولله الحمد طلب مني تقديم بعض الرقصات الشعبية مع البرع إلى بعض الدول منها تركيا ودول عربية أخرى.

اما عن نيتي العزف خارج البلاد اعتقد مش مهتم بالاستقرار خارج بلادي فأنا لا استطيع ان اترك أحبابي وجماهيري في الداخل اليمني وفي كافة المحافظات.


شاركت في برنامج agt هل تنوي المشاركة في برامج المواهب الأخرى

بالتأكيد شاركت في برنامج أرب قوت تايلنت وكانت تجربة رائعة بالنسبة لي تعديت من خلالها كل الصعوبات والتحديات وكان الطلب للمشاركه من طاقم البرنامج وقد شاركت بفقرة ليست البرع إنما العزف على الأدوات المنزلية وهذا حسب طلب إدارة البرنامج اشكرهم على إتاحة الفرصة وإن شاء الله ساشارك في المواسم المقبلة بالطاسة وفريقي فريق برعة.


طموحاتك المستقبلية وكلمة تقدمها عبر فن تايم؟

طموحاتي أن اسعد الجميع وأن أكون سببا لإسعاد الآخرين دون تفريق أو أي تمييز فابناء اليمن كلهم نفس مسيرتي وطاقتي الكبيرة نحو المستقبل والنجاح والأنفراد والتميز.

رسالتي عبر فن تايم اتقدم بخالص الشكر والتقدير لكم على الاستضافة وكذلك أقدم التهاني والتبريكات الى الامة الاسلامية بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة على كافة المسلمين واتمنى من الله ان يجمع شملنا وان يصلح ذات بيننا كما انوة في نهاية هذا اللقاء إلى جماهيري واحباب قلبي بالمسلسل الرمضاني الخاص بي مسلسل (لهن كلهن) الرمضاني والذي سيعرض على قناتي خلال الشهر الكريم واعتبر هذا العمل خطوة جيدة في مسيرتي اشكر كافة طاقم المسلسل وعلى رأسهم المبدع المخرج رأفت اليريسي واتمنى ان ينال إعجابكم وان شاء الله الإبداع مستمر والفن اليمني طاقة خيالية من الإبداع ومدرسة اتمنى ان يتعلم منها ويستفيد كل الفنانين العرب..


اشكركم مرة أخرى وشكراً على الاستضافة الجميلة.

أخوكم ملاطف حميدي.

إرسال تعليق

0 تعليقات

اعمال فنية

اعمال فنية
هاني الشيباني