اعلان علوي

header ads

ايقاع جديد للاغنية القديمة A-WA



ثلاث فتيات من اصول يمنية قررن ان يمزجن الصوت القديم للتراث اليمني بالموسيقى العصرية اخترن ان يكن في قالب يعبر عن اصولهم برغم معيشتهم بعيداً عن وطنهم الاصلي كان لموقع " فن تايم " هذا اللقاء الحصري معهم

ما هي فكرة أسم "A-WA"
A-WA

اخترنا اسم "A-WA" لانه يحمل المعنى العربي لكمة أيوة باللهجة اليمنية والتي تعني نعم وهي كلمة مشهورة في مناطق اليمن 
البداية

نشئنا في عائلة موسيقية فقد كنا نغني منذ الصغر في عروض فنية كانت تجمعنا نحن الثلاثة منذ الصغر 
وبعد سنوات اجتمعنا من جديد في منزل العائلة وبدئنا في تسجيل اغاني جديدة استلهمناها من بداياتنا ومن التراث اليمني الاصيل ومن هنا قررنا تكوين الفرقة .


من المستهدفين من اغانيكم وما هي خططكم المستقبلية

نحاول الوصول الى الاشخاص الذين يستمتعون بالموسيقى والفن ونكون ملهمين لهم من خلال اغانينا  ونأمل أن الكثير من الناس سوف تجد لدينا متعة الموسيقى والالهام   حتى لو أنهم لا يفهمون كلمات أو يسمعون شيئا من هذا القبيل لأول مرة.

لماذا اخترتم الغناء باللهجة اليمنية 

نحن نقوم  بالغناء باللهجة اليمنية لأن أجدادنا ولدوا في اليمن وكانوا يغنون هذه الاخاني ، التي كبرنا ونحن  نستمع لهذا النوع من الموسيقى اليمنية وووقعنا في حب هذا الفن الاصيل ، في وقت لاحقاً قررنا ان نضيف  التأثيرات الموسيقية الأخرى مثل الريغي، والهيب هوب،والموسيقى  الالكترونية بالاضافة الى الرقص والموسيقى وأكثر من ذلك.
كيف ترون صدى اغانيكم في المجتمعات العربية والمجتمع اليمني خصوصاً 

منذ ان اطلقنا اغانينا صرنا  نتلقى الكثير من التعليقات الجميلة على مواقع التواصل الإجتماعي من المجتمعات العربية وخصوصاً  اليمن وكذلك التعليقات الرائعه  من اشخاص يعيشون في أمريكا وأوروبا وليس فقط اليمن والمجتمعات العربية .
كيف اثر عليكم التراث اليمني والهمكم في اغانيكم 

يمكنك مشاهدة هذا التاثير خاصة في الاغنية المصورة  " حبيب قلبي " حيث قمنا بدمج التراث اليمني الغنائي مع الرقص الحديث والمزج لم يكن فقط في الاغنية ولكن في كل التفاصيل مثل الرقصات والموسيقى والملابس والاكسسوارات والتي حاولنا ان ندمج بين التراث القديم والحداثة  

ما هو طموحكم المستقبلي وهل سنشاهد اغاني جديدة في اللالبوم القادم 

لدينا طموح كبير في نشر موسيقانا حيث لدينا أهداف للمستقبل في المشاركة في المهرجانات الفنية والغنائية في جميع أنحاء العالم، والتعاون مع الموسيقيين والفنانين الكبار الذين سيساهمون  في تجهيز واطلاق البومنا الثاني .

إرسال تعليق

0 تعليقات

اعمال فنية

اعمال فنية
هاني الشيباني